متصفح الإنترنت الشهير فيرفكس



بسم الله الرحمن الرحيم


      هو متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره. تهدف مؤسسة موزيلا بفيرفكس إلى تطوير متصفح سريع، صغير، قابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجيات موزيلا. أصبح المتصفح فيرفكس المشروع الرئيس لمؤسسة موزيلا، ويتم تطويره بالتوازي مع ثندربرد عميل البريد.

الأنظمه التي يعمل عليها:

Windows/Mac OS X/Linux

صوره للشاشة الرئيسية:


مميزات المتصفح :

  1. يمكنك أن تكتب العنوان باللغة العربية(للمواقع العربية)؛ مثلاً أكتب في شريط العنوان : فيس بوك ثم أضغط على Enter.
  2. فيرفكس برنامج مفتوح المصدر: أي أن مصدره البرمجي(كود برمجته) متاح للجميع، ويمكن لكل من لديه خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في هذا الكود البرمجي ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح، كما أن إتاحة المصدر البرمجي للبرنامج يعد فرصة أمام المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أفضل عن كيفية عمل المتصفحات.
  3. وجود ما يسمى بالامتدادات، وهي برامج مصغرة تدمج بداخل المتصفح، وتضيف المزيد من الوظائف للمتصفح. تتعدد هذه الوظائف وتختلف بدءاً من تشغيل ملفات الموسيقى وعرض درجات الحرارة إلى تطبيقات ويب تفاعلية كاملة.
  4. وجود السمات وهذه السمات تغير واجهة المستخدم، وتضفي شكلاُ رسومياً جديداً على المتصفح.
  5. من مميزات فيرفكس أيضاً خاصية التصفح المبوَّب (الألسنة)، هذه الخاصية التي تجعل المستخدم يعرض عدة صفحات في نفس النافذة.
  6. في حال إغلاقه بشكل غير طبيعي أو فجائي فإن البرنامج يقوم باستعادة جلسة العمل، واستعادة الصفحات التي كانت قيد التصفح أو كانت مفتوحة داخله وذلك في أول مرة يعاد بها تشغيله.
  7. تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات العالمية، ومع الإصدارة 2. من المتصفح صارت العربية واحدة من اللغات المدعومة رسميا.

إضافات للمتصفح مع شرح بسيط لكل إضافه:


شريط أدوات لموقع فيس بوك للبحث في الموقع كما أن الشريط يخبرك عن الإشعارات وطلبات الصداقة والرسائل الجديدة .


من أفضل مسرعات التحميل لدي حيث تصل سرعة تحميله ال 400% ويسمح لك بالإيقاف المؤقت واستئناف التحميل في أي وقت .


توفر إمكانية عرض المستندات في المتصفح.


توفر لك إمكانية حجب ملفات الفلاش مثل توقيعات الأعضاء في المنتديات.


يسمح لك آدبلوك بلس بالتحكم بالإنترنت وبالطريقة التي تنظر بها إلى الويب بالشكل الذي تريده. ان هذه الإضافة مدعومة من أكثر من أربعين اشتراك فلتر في عشرات اللغات والتي يتم ضبطها تلقائيا لفوائد تتراوح بين إزالة الإعلانات إلى حجب المواقع الضارة. يسمح آدبلوك بلس أيضا بتعديل الفلاتر بمساعدة العديد من المزايا الهامة كخيار لإزالة الصور وتبويبة لحجب عناصر الفلاش والجافا وقائمة بالعناصر التي يمكن حجبها لإزالة السكريبتات وملفات الستايل.


هذه الأداة توفر لك حمايه إضافية لمتصفحك حيث بإمكانك السماح لجافا وجافا سكريبت لتشغيل المحتوى فقط من المجالات الموثوقة.

Pray Times:

 هذه الأداه تذكرك بأوقات الصلاه مع امكانية تغير صوت المؤذن .

وهناك المزيد من الإضافات والسمات والملحقات اكتشفها بنفسك :


موقع البرنامج:

http://www.mozilla.com/ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق