برنامج TeamViewer للإتصال بأي كمبيوتر في ثواني معدوده


بسم الله الرحمن الرحيم


بمقدور برنامج TeamViewer الاتصال بأي كمبيوتر أو سيرفر حول العالم في ثوان معدودة. حيث يتسنى لك التحكم عن بعد في كمبيوتر الطرف الآخر كما لو كنت تجلس أمامه مباشرة.

شرح لبعض خصائص البرنامج:

خانة الهوية : تكتب فيها رقم هوية الذي تريد مساعدته .

رقم الهوية وكلمة السر : هذه اذ كنت تريد من احد اصدقائك مساعدتك (مع العلم ان كلمة المرور تغير مع كل بدء تشغيل البرنامج).

1- الدعم عن بعد: يسمح لك هذ الخيار بأن تتحكم بجهاز صديقك كما لو كنت تجلس أمامه مباشرة حتى عبر الجدران الناريه.
2- العرض: تسمح لك هذه الخاصيه بعرض جهازك لصديقك .
3- نقل الملفات: تسمح لك هذه الخاصيه بنسخ الملفات والمجلدات إلى كمبيوتر الطرف الآخر ومنه عن بعد.
4- شبكة VPN:
لمحه عن VPN: هو إختصار Virtual Private Network ( الشبكة الخاصة الظاهرية ) وهي شبكة ظاهرية ليس لها وجود فعلي وتستخدم الشبكة الخاصة الظاهرية لتوفير شبكة أكثر أمانا وتوفيرا للمال ، ,وتستخدم هذا النوع من الشبكات برتوكول L2TP و PPTP بالإضافة لبروتوكولات ثانوية وهي IPSec و VPN كما يمكن استخدام اتصال بشبكة خاصة ظاهرية(VPN ) لتوصيل المكونات بشبكه أخرى مثل الإنترنت. تقوم الشبكات الخاصة الظاهرية بذلك عن طريق الاتصال النفقي عبر الإنترنت أو شبكة عامة أخرى بشكل يوفر نفس مستوى الأمان والميزات المتوفرة في شبكة خاصة. باستخدام شبكة VPN من الممكن ان تقوم الاتصالات عبر الشبكة العامة بنقل البيانات باستخدام البنية الأساسية للتوجيه الخاصة بالإنترنت، ولكن، بالنسبة للمستخدم، يبدو أنه يتم انتقال البيانات عبر ارتباط خاص مصمم لهذا الغرض ، كما أحب ان أذكر أن تطبيقات VPN غالبا ما تتطلب Real IP Address وهو عنوان مدفوع القيمه .

كان ما سبق لمحة موجزة عن شبكات VPN لأن الكثير يتسانل عن VPN الموجوده في برنامج Team Viewer وإذا أردت أن تكون شبكة ظاهرية بينك وبين صديقك تختار VPN ولكن ذلك يتطلب تحميل مهايئ خاص من شركة TeamViewer فعند النقر على خيار VPN تظهر لك رساله وتوافق عليها وبعدها يتم التنزيل. طبعا مع البرنامج عملية تكوين الشبكة الخاصة الظاهرية لا تحتاج لعملية دفع رسوم للحصول على عنوان IP حقيقي لانه يخصص لك عنوان آي بي وهمي خاص لاستخدامك للشبكة بهذا البرنامج.
موقع البرنامج:

لتحميل البرنامج :


اتمنى ان تكونوا استمعتم مع الشرح.........
الى القاء مع برنامج آخر.......
  





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق